حسام الدين الفرفور

حسام الدين الفرفور
(1951م ـ …)
ولد عام 1951م والده العلامة الشيخ الجليل محمد صالح الفرفور الذي ربى أولاده تربية إسلامية سليمة وعلمهم مكارم الأخلاق والإخلاص في طلب العلم ونشره بين الناس فحفظ الشيخ حسام المعلقات العشر ولم يبلغ العاشرة بعد وحفظ 21م جزءاً في 21 يوماً ودرس في معهد جمعية الفتح الإسلامي في السنة الثالثة مباشرة على يد كبار علماء دمشق. ثم درس في جامعة الأزهر كلية الشريعة والقانون وتخرج منها عام 1970م ثم في كلية اللغة العربية في الأزهر وسجل في السنة الرابعة مباشرة ونال إجازتها عام 1971م ونال دبلوم الدراسات العليا وتقدم لرسالة الماجستير في قسم اللغة العربية بجامعة دمشق ونالها بدرجة امتياز عام 1992م. ونال درجة الماجستير في الدراسات الإسلامية من جامعة البنجاب عام 1987 ونال إجازة عامة من العلامة الشيخ صالح فرفور.
وكان عضواً في مجلس إدارة جمعية الفتح الإسلامي وتدرج في المراكز إلى أن أصبح نائباً لرئيس الجمعية. كان يقوم بواجب التدريس والخطابة في عدة مساجد في دمشق ودرس في معهد الفتح الإسلامي وما زال.
نال أواخر عام 1995م درجة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية (الفقه) بتقدير الشرف الأول. وأعد رسالة لنيل درجة الدكتوراة في الدراسات العربية عام 1996م في أكاديمية العلوم في باكو ـ أذربيجان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عبد الفتاح التميمي

عبد الفتاح التميمي (… ـ 1138هـ) (… ـ 1726م) عبد الفتاح بن درويش التميمي، النابلسي ...