عبد الكريم الحداد

عبد الكريم الحداد
(1900ـ …)
عبد الكريم الحداد بن سليم بن حنا الحداد ـ ولد بحي بني السباعي بحمص سنة 1900 وأصل هذه الأسرة من منطقة حصن الأكراد، أتى الجد الرابع إلى حمص واستوطنها. وتلقى دراسته الابتدائية في المدرسة الروسية والكلية الأرثوذكسية الداخلية وتخرج منها، وقبل وقوع الحرب في سنة 1914 هاجر إلى البرازيل واقام في مدينة (سان باولو) مدة سبع سنوات يتعاطى التجارة ثم عاد إلى سوريا سنة 1921 واقام مدة ثلاث سنوات واشتغل وكيلا في شركة استندر اويل كومباني وفي أول سنة 1924 عاد إلى البرازيل وتعاطى التجارة في مدينة (أولي رايا) من أعمال ولاية ميناس جرايس واقام فيها خمس سنوات وبعدها تعاطى مهنة استيراد الحرير الياباني إلى سنة 1939 فأسس معملاً سماه باسم (كريمته العزيزة نجاة).
أحواله الاجتماعية:
متزوج وله أربعة أولاد. كان رئيساً للنادي الحمصي في سنة 1947 ونائباً للرئيس ومديراً للأملاك مدة سبعة عشر عاماً. وكان عضواً في الميتم السوري وفي لجنة فلسطين وكان الخازن الأمين فساهم كعضو عامل بجمع التبرعات لمنكوبي فلسطين وفي جميع الأعمال الخيرية الإنسانية.
ويعتبر السيد عبد الكريم العنصر العامل والقلب النابض في صفوف الجالية الحمصية، ذو مكانة اجتماعية، يتمتع بثقة مطلقة فتراه في طليعة كل أمر ينتدب اليه في حالتي السلب والإيجاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسماعيل بن أحمد الساماني

اسماعيل بن أحمد الساماني (234ـ 295هـ ـ 748ـ 708م) إسماعيل بن أحمد بن أسد سامان، ...