فضل آيات القرآن

فضل آيات القرآن
* حدثنا أبو عبيد قال: حدثنا هُشيم قال: أخبرنا العوام بن حَوْشب، عن من حدثه، عن ابن عباس في قوله: {هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آياتٌ محكماتٌ هُنَّ أمّ الكتاب} (آل عمران: 7) قال: هي الثلاث الآيات في سورة الأنعام: {قل تعالوا أتل ما حرَّم ربكم عليكم أن لا تشركوا به شيئاً، وبالوالدين إحساناً} (الأنعام: 151) إلى ثلاث آيات، والتي في بني إسرائيل: {وقضى ربك أن لا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً} (الإسراء: 23) إلى آخر الآيات.
* حدثنا أبو عبيد قال: حدثنا أبو الأسود، عن ابن لَهِيعة، عن يزيد بن أبي حبيب، عن أبي الخير أن أبا الدرداء كان يُقرىء في مسجد حمص، وفيهم كعب الأحبار، فمروا بقول الله: {قل تعالوا أتل ما حَرَّم ربكم عليكم} قال كعب: ردّدها عليّ، فردّدها عليه، فقال كعب: صدق الله ورسوله، والذي بعث بالحق محمداً صلى الله عليه وسلّم، ما أنزل الله قبلها في التوراة إلاّ بسم الله الرحمن الرحيم. قل تعالوا.
* حدثنا أبو عبيد قال: حدثنا المبارك بن سعيد، عن أبيه سعيد بن مَسروق، عن مُنذر الثوري قال: قال لي الربيع بن خُثيم. أيَسُرُّك أن تَلقى صحيفة من محمد صلى الله عليه وسلّم عليها خاتَمُهُ، قلت: نعم وأنا أرى أنه سيُطرِفُني، قال: فما زادني على هؤلاء الآيات من آخر سورة الأنعام {قل تعالوا أتلُ ما حَرَّم ربكم عليكم..} إلى آخر الآيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علامات الساعة

علامات الساعة الساعة هي من أسماء يوم القيامة (ويوم القيامة): هو الحادثة الكونية العظمى التي ...