القط البالينيزي

القط البالينيزي
(Balinese)
يعتبر هذا القط الهجين حديث النشأة إذأن علماء الحيوان الأميركان اكتشفوا في عام (1950) م ولادة سلالة جديدة من القطط السيامية تختلف عنها في طول الشعر،إذ أن هذه السلالة كانت طويلة الشعر عكس ما في القطط السيامية، فاطلقت عليه تسمية القط البالينيزي، نسبة إلى جزيرة بالي، رغم أن هذه الجزيرة لا علاقة لها بالأمر بتاتاً.
هذا القط له جسم طويل قوي وخفيف، يتحرك بخفة ورشاقة، قوائمه نحيلة الخلفية منها أطول من الأمامية، رأسه صغير متناسق، أذناه عريضتان عند القاعدة، مستدقتان من النهاية، أنفه طويل ومستقيم، عيناه زرقاوان عميقتان وله ذيل طويل، معطفه حريري ناعم وله ألوان عديدة تتباين من النحاسي الفاتح إلى الأبيض المبقع بعلامات زرقاء أو بعلامات وردية رمادية أو بنية.
يعتبر هذا القطن اجتماعي، يتودد للإنسان، يقفز بخفة ورشاقة، يمتاز بذكاءه الحاد، ويرسل صوت مواء يشبه مواء القط السيامي. يألف العيش في البيوت والأماكن المكشوفة، يأكل كل شيء تقريباً.
تلد الأنثى بين ثلاثة أو أربعة جراء في كل مرة وقد يتم تهجين هذه السلالة مع السيامية فينتج عنها جراء تتمتع بخصائص القطط السيامية إلا أن معطفها قصير شبيه باللبّاد، يمتاز بسلوكه الاجتماعي ورعايته لصغاره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذئب الرمادي

الذئب الرمادي (Gray Wolf) حيوان لاحم ينتمي إلى عائلة الكلبياتCanidae، ورتبة آكلات اللحم Carnivora يعتبره ...