محمد بن الحسن العسكري ( مهدي الشيعة)

محمد العسكري
هو أبو القاسم محمد بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي اللّه عنهم.
هو ثاني عشر الأئمة الاثني عشر في اعتقاد الإمامية المعروف بالحجة وهو الذي تزعم الشيعة انه المنتظر والقائم والمهدي وهو صاحب السرداب عندهم. أقاويلهم فيه كثيرة وهم ينتظرون ظهوره في آخر الزمان من السرداب بسر من رأى. فهم يدعون أنه دخل السرداب في دار أبيه وأمه تنظر إليه فلم يخرج بعد إليها وذلك في سنة (265)هـ وعمره إذ ذاك تسع سنين. وقيل بل كان عمره حين دخل السرداب أربع سنين وقيل خمس سنين وقيل سبع عشرة سنة أي سنة (275) هـ.
وقصة محمد العسكري ليست إلا خرافة من خرافات الشيعة والحقيقة أن لا يوجد شخص اسمه محمد العسكري وقد أجمع على هذا المؤرخون المعتبرون. إذ لم ينجب الحسن العسكري أولاداً. ولما كان عدم إنجابه ينسف عقيدة الشيعة نسفاً ويهدها هداً. زعموا أنه أنجب وأن ولده دخل سرداب «سر من رأى» وغاب غيبتين صغرى وكبرى وهو الآن بزعمهم في الغيبة الكبرى والغريب في الأمر أنهم يعتقدون بأن أمه حملته وولدته في يوم واحد! نسأل الله أن يديم عقولنا ونحمده أن عافانا مما ابتلى به سفهاء العقول. وللمزيد من التفصيل في هذا الموضوع يمكنكم الرجوع لكتب الدكتور إحسان إلهي ظهير رحمه الله تعالى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جرجس شلحت

جرجس شلحت (1285 ـ 1346هـ ـ 1868 ـ 1928م) جرجس بن يوسف بن رافائيل بن ...